جولات سياحية

تريدون اكتشاف الجمال الفاتن لولاية أدرار والاستمتاع بمناظرها الخلابة، كثبانها المتلاطمة، واحاتها النظرة، قصورها، وحقول ورود الرمال الساحرة، معالمها التاريخية الدينية والثقافية، تمنحكم وكالات السفر رحلات ممتدة من خمسة أيام إلى شهر، بسيارات رباعية الدفع أو على ظهور الإبل.

تيديكلت

جولتنا في هذه المنطقة تصطحبك لزيارة أولف، عين سطلة، قصبة جنة، شارف سيدي عيسى، تيمقطن، عين بلبال، تيط، وهضبة تادميت. ستكتشف طبيعة متنوعة بمناظرها الفاتنة، واحات خلابة، مغارات، غابات متحجرة، نقوش حجرية، البحيرة الكبيرة ومناطق تحمل كتابات التيفيناغ العائدة من العصور الغابرة.


توات
نصف يوم أو أكثر بإمكانهم زيارة: قصور مدينة أدرار، قصر تمنطيط، بودا، واحات النخيل بفنوغيل، قصور زاوية كنتة بتصميمها المميز، قصر تمساخت، أولاد مسعود، إنزجمير، قصر سالي، ملوكة، تاسفاوت، تاوريرت، زاوية
رقان. في منطقة توات لك موعد مع روعة القصور وهندستها البديعة، المغارات، وزيارة البرج التاريخي ببوبرنوس، ستكتشف الطبيعة العذراء ومفاتنها العديدة.


تنزروفت
يوم، ثلاثة أيام أو أكثر، تزورون منطقة برج باجي مختار، تيمياوين. تتميز بمواقع مثيرة منها: أودية، مغارات ومنحدرات، مواقع النقوش الصخرية، إضافة إلى الكثبان الرملية، المواقع النيوليتية، الهضاب هي جولات واستكشافات
بالمهاري وسيارات ( 4×4 ) من تنظيم الوكالات السياحية ودليل سياحي. على السياح التزود بخيمة نوم، مرهم لليد والوجه، قبعة أو شاش، حذاء مشي رياضي، نظارات شمسية، علبة إسعاف أولي، قارورات الماء..


قورارة
يمكنك زيارة: تيميمون بواحاتها وقصورها، تينركوك بكثبانها الرملية وقصورها (تبلكوزة، تاعنطاس، فاتيس، عين حمو، ودغاغ وبن عيسى تاغنت)، سبخة بادريان، قصور إيغزر، تين جيلات، فرعون، سموطة، وأولاد سعيد،
أغلاد وتالا. تزورون بني إسلام، قنتور، قصر لحمر، حيحا، أولاد عيسى وتاوزنزة، قصر طلمين في تاغوزي. جولات تمنحك فرصة الاستمتاع بامتطاء المهاري، أو المشي على الأقدام في العرق الغربي الكبير، مشاهدة
الواحات، الفقارات، المغارات، وحقول ورود الرمال، الكثبان الرملية والهضاب، وغيرها.
استكشافات


منطقة أدرار تدعوكم لزيارتها في كل الأشهر، لتنظيم زيارات وجولات بفضل ما تزخر به من مواقع طبيعية ومناخ ملائم، تجدون وكالات، دواوين وجمعيات سياحية في خدمتكم، ويرافقكم أكثر من مرشد سياحي. نصف يوم في أكثر المواقع روعة في المنطقة، ويوم كامل مع وجبة في الكثبان الرملية، انطلاقا من أدرار، أولف، تيميمون، تينركوك، وزاوية الدباغ. جولات على الأقدام، الجمال، 4×4 VTT ، لمدة ثلاثة أيام مع التخييم، أو أسبوع، في العرق الكبير، واحات النخيل وقصور المنطقة. تمارسون رياضات ممتعة مثل: سباق الدراجات والسيارات والمراطونات، المشي على الأقدام وغيرها. المناطق الأكثر جذبا تتواجد في: تينركوك، قصر قدور، بن عيسى، بور مبروك، تالا، أولاد محمود، مطارفة، وفي توات، تماسخت، واد مسعود، رقان، أولف وفي منطقة تادميت في عين بلبال… وغيرها.
مناطق التوسع السياحي
الاستثمار السياحي والفندقي مفتوح للمستثمرين المحليين والأجانب، وبإمكانكم تحقيق مشاريع في مجال: الفنادق، إقامات، مخيمات، النزل الريفي ومحطات الاستراحة النقل السياحي ووكالات السياحة والأسفار. مديرية السياحة لولاية أدرار تنصحكم وترافقكم من أجل تحقيق مشاريعكم، وذلك بتسهيل عمليات الاستثمار والعلاقات مع الإدارات المعنية ومكاتب الدراسات، والوكالة الوطنية للتنمية والاستثمار تمنحكم أيضا تحفيزات جبائية وشبه جبائية من أجل تسهيل مشاريعكم (CALPIREF, ANDI). من أهم مناطق التوسع والمواقع السياحية المقترحة للتصنيف والإنشاء: منطقة بودة 1، 2، 3 ببلدية بودة. منطقة تقلزي بشروين، منطقة إغزر بأولاد سعيد، منطقة أغنت بتيميمون، منطقة تعنطاس بتنركوك، منطقة تينورت برقان، قصر تماسخت بتامست.